" شباب جمعيتي" يطالب التموين بطرح الأرز الحرعلى البطاقات للسيطرة على أسعاره

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 
طالب بعضاً من شباب مشروع جمعيتي ، وزارة التموين ، بطرح سلعة الأرز الحر أيضا على البطاقات التموينية ، كما فعلت مع سلعة السكر الحر ، بعد طرحة مؤخرا على البطاقات التموينية.
 
حيث تقدم  علاء الكحلاوي ، أحد شباب مشروع جمعيتي، بمقترح إلى وزارة التموين ، بشأن إضافة سلع أخرى حرة على البطاقات التموينية ،ومنها سلعة الأرز  مثل السكر الحر.
 
 
وأضاف الكحلاوي في المقترح المقدم لوزارة التموين ، أن إضافة السكر الحر إلى بطاقات التموين قد ساعد مع أدوات أخرى في انخفاض سعره بالسوق الخارجي، متسائلاً  فلماذا لا تكون هذه أحد السياسات الثابتة لمواجهة تقلبات السوق الخارجي.
 
 
الدولة تمتلك 1300 مجمع استهلاكي بجميع أنحاء الجمهورية ولكنها توجد في عواصم المحافظات أو في المدن فقط بينما طبيعة مصر توجد بكل محافظة مجموعة مدن وكل مدينة يتبع لها العديد من القرى والنجوع والعزب والكفور وغيرها.
 
 
لذا هناك مشروع جمعيتي الذي يصنف كمجمع استهلاكي صغير، الذي إذا تم استغلاله سيرفع عدد المجمعات إلى ما يقرب من 10 الاف مجمع منتشرين في كل محافظات ومدن وقري مصر خاصة ان مشروع جمعيتي مجهز بثلاجات وفريزارات مما يجعل عنده ميزة العمل في المجمدات.
 
واختتم اتمنى ان تكون هناك نظرة جديدة لهامش الربح وأن يكون مناسب حيث أن سعر البيع موحد بين المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي، بينما الاخير يتحمل تكاليف النقل والمشال والهدر وغيرها.